شبكة الاعلام العراقي تحتفل بعيد المرأة

بغداد/ احتفلت شبكة الاعلام العراقي اليوم الاحد، بعيد المرأة العالمي في حدائقها بحضور رئيسة لجنة الثقافة والاعلام وامينة بغداد ونقيب الصحفيين وعدد من الفنانات والفنانين ،تم خلال الحفل توزيع الهدايا على الفنانات والمراسلات والمخرجات والصحفيات العاملات في الشبكة على انغام الموسيقى التراثية والاغاني الفلكلورية .
وقال السيد مجاهد ابو الهيل رئيس الشبكة في كلمته الافتتاحية، ان ” عيد المراة يعني عيد الوطن والنصر والبناء فهو يوم نحتفل فيه تكريما للام والزوجة والاخت والحبيبة التي وقفت مع الرجل وحققت النصر وازرته ومسحت عن وجهه الجراح والهموم “.
واضاف “في هذه المناسبة لابد ان نستذكر البطلة ام العراقيين السيدة ام قصي وهي تتوج بافضل وسام رسمي في الولايات المتحدة باستحقاق وهو وسام الشجاعة ،وهذا الوسام وصف لجميع الامهات العراقيات “.
وحيا ابو الهيل رئيسة لجنة الثقافة والاعلام النيابية ميسون الدملوجي وعضوات مجلس النواب الحاضرات منهن في الاحتفالية والسيدة امينة بغداد ونقيب الصحفيين الاستاذ مؤيد اللامي والفنانة شذى حسون وجميع الحاضرين من المسؤولين،مشيرا الى ان “العام الحالي هو عام المرأة باستحقاق عام الديمقراطية، وان الشبكة لا تدخر جهدا في رعايتها للعرس الانتخابي الديمقراطي ولا المناسبات الوطنية والثقافية لانها تمثل جميع العراقيين دون تميز “.
وكان السيد مجاهد ابو الهيل قد افتتح معرضا للرسوم التشكيلية شاركت فيه 15 فنانة تشكيلية ،مؤكدا، ان “هذا المعرض هو بداية صفحة جديدة لرعاية معرض تشكيلية للفن العراقي”.
وتم خلال الاحتفالية توزيع الهدايا على الفنانات والبطلات في المجال الرياضي والمراسلات والمذيعات والمخرجات والصحفيات والعاملات في شبكة الاعلام العراقي./انتهى