ابو الهيل وشمه يتفقدان ساحات “الق بغداد”

بغداد/ ملاذ الامين

تفقد رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل مساء امس الاربعاء برفقة الفنان نصير شمة الساحات التي سيتم افتتاحها قريبا ضمن مبادرة الق بغداد .

وكانت مبادرة “مبادرة ألق بغداد”, قد اعلنت الثلاثاء الماضي عن افتتاح مهرجانها الرسمي للمرحلة الأولى من مشروع تطوير السبت والذي يتضمن تأهيل احدى عشر ساحة من ساحات بغداد في جانبي الكرخ والرصافة.

وقال ابو الهيل ان “شبكة الاعلام العراقي هي الراعي الاعلامي الرسمي لمبادرة الق بغداد والمتخصصة لتحديث الساحات العامة في العاصمة بما يليق بها من قطع فنية ونافورات راقصة و مع اشجار واجواء ممتعة “.

مشيرا الى ان “شبكة الاعلام العراقي تابعت المشروع منذ بدايته ووفرت الدعم الاعلامي لها من اجل انجاحه”،مشيرا الى ضرورة اشاعة ثقافة المبادرات لبناء العراق واعادة تحديث ساحاته العامة”.

على الصعيد نفسه اكد الموسيقار نصير شمه على ان “العمل متواصل في السحات المشمولة بالمرحلة الاولى وقد تم تهيئة جميع متطلبات انجاز العمل فيها من نافورات وقطع نحتية ولوحات نفذها فريق من الفنانين والمهندسين والنحاتين العراقيين الى جانب مواد الانارة والشاشات العملاقة “.

واوضح ،ان “تعاون المؤوسسات الحكومية والخاصة لانجاح هذه المبادرة ،يشعرنا بان جميع ابناء الشعب يتجه نحو اظهار بغداد بابهى حلة بما يتناسب وتاريخها وموقعها والثقافة التي تمتلكها “، لاقتا الى ان ” المرحلة الاولى تتضمن إحدى عشرة ساحة من ساحات بغداد المهمة التي تقع في جانبي الكرخ والرصافة وهي : (الواثق والفارس العربي والنسور وشيخ معروف والطيران و52 والنسور ووهران ومظفر النواب والمثنى والائمة وجدة وتتبعها المرحلة الثانية وتتضمن  عشر ساحات اخرى”.

 واضاف ان  حفل الافتتاح سيتم بحضور عدد من كبار المسؤولين وممثلي الجهات الراعية والداعمة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء والبنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة وأمانة بغداد ونخبة من المصارف الخاصة التي مولت هذا المشروع بأكثر من ثمانية مليارات دينارمن خلال صندوق خاص بالمبادرة تم إنشاؤه في البنك المركزي العراقي حيث أسهم فيه 27 مصرفا خاصا ومصرفا حكوميا واحدا”.