ابو الهيل :الشبكة تدعم الاعمال السينمائية رغم ازمتها المالية

بغداد/ ملاذ الامين

تصوير حيدر الخفاجي

اكد رئيس شبكة الاعلام العراقي ان الشبكة تواصل دعم الفنانين والمثقفين لانتاج اعمال درامية وسينمائية رغم الازمة المالية ،فيما شكر رئيس مؤسسة عيون للثقافة والفنون موقف شبكة الاعلام العراقي في دعم مهرجان الافلام السينمائية الروائية القصيرة .

وقال ابو الهيل خلال مشاركته في مهرجان عيون الدولي للافلام السينمائية الروائية القصيرة الذي اقيم امس الاثنين في فندق عشتار شيراتون ،ان ” شبكة الاعلام العراقي رغم الازمة المالية والتخفيض في ميزانيتها منذ ثلاثة اعوام ،انتهجت طريقا جديدا وهو مشاركة القطاع الخاص العراقي في دعم الفن والثقافة “،مشيرا الى ان ،صندوق دعم الدراما برعاية شبكة الاعلام العراقي ودعم القطاع الخاص والذي اعلن قبل ايام انطلاق ثلاثة اعمال درامية .

واضاف ،ان “شبكة الاعلام العراقي تمسح العرق عن جبين المبدعين من الكتاب والفنانين وهي تفتح عدساتها في النقاط المظلمة لتدعم الانتاج الدرامي وحاليا الانتاج السينمائي للفنانين الشباب للافلام الروائية القصيرة”.

وتابع ابو الهيل ان “السينما العراقية غابت طويلا عن جمهورها رغم وجود شباب مبدعين حازوا على جوائز عربية وعالمية ، ما يعني ان توفر الاموال الخاصة بالانتاج السينمائي سيسمح لانتاج افلام عراقية بامتياز”،لافتا الى ان “الشبكة ترعى جميع الاعمال الثقافية وتحاول ان تجد مخرجا ماليا ،عبر العلاقة مع القطاع الخاص لدعم الانتاج السينمائي”.

من جانبه قال رئيس مؤسسة عيون الفنان عباس الخفاجي ، خلال الاحتفالية التي حضرها عدد كبير من الفنانين الرواد والفنانين الشباب ،ان “الدوائر والوزارات الحكومية المعنية بالسينما والثقافة اغلقت ابوابها امام المؤسسة ،الا ان شبكة الاعلام العراقي فتحت لنا ابوابها لتدعم المؤسسة في مساعيها وهي تقيم مهرجانها الثاني لانقاذ السينما العراقية ودعم المبدعين من الشباب لتواصلهم بالانتاج خصوصا الروائية القصيرة”.

واثنى الخفاجي على شبكة الاعلام العراقي لـ” رعايتها المهرجان وتوجهها لدعم المبدعين من الفنانين الشباب لانتاج الاعمال السينمائية الجديدة”.