ابو الهيل يعلن اطلاق ثلاثة مسلسلات من مبادرة صندوق دعم الدراما

بغداد/ملاذ الامين

تصوير /حيدر الخفاجي

اعلن رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل ،امس الاحد، عن اطلاق ثلاثة اعمال

درامية خلال الموسم الاول من صندوق دعم الدراما العراقية والتي سيبدأ العمل فيها قريبا بعد ان نجح الصندوق من جمع الاموال اللازمة لتمكين الدراما العراقية من العودة الى المواطن بما يعبر عن طموحه وافراحه واحزانه.

وكانت لجنة مبادرة دعم الدراما وشبكة الاعلام العراقي بالتعاون مع رابطة المصارف الخاصة العراقية قد نظمت مساء امس احتفالا خاصا بمناسبة اطلاق اعمال الموسم الاول للصندوق مع تكريم الفنانين المشاركين في موسم رمضان الماضي لقناة العراقية ،حضره مدراء شبكة الاعلام العراقي  وممثل البنك المركزي ورؤوساء المؤسسات الاعلامية العراقية وجمهور كبير من الفنانين وممثلو الوزارات ومدراء المصارف الخاصة ومسؤلون في شركة زين العراق واسيا سيل .

وقال ابو الهيل في كلمته التي افتتح فيها الاحتفال ان “مبادرة دعم الدراما اسعفت الفن العراقي   من الوعكة الانتاجية التي أثرت في ميزانية تمويل الدراما، قاطعة مسافة ثلاث سنوات بين الواقع والحلم”.

واضاف ان ” لجنة صندوق الدراما تقدم الان على انتاج ثلاثة اعمال للموسم الاول من المبادرة مع مراعاة تنوع الاسماء من مؤلفين وممثلين وملاكات ومخرجين”.

وتابع ابو الهيل ان “المسلسلات الثلاثة توزعت بين الوطني والاجتماعي والكوميدي، مستوفية امكانات الانتاج التي تجعلها قابلة للتسويق عربيا”، مشيدا بجميع الجهات التي شاركت في دعم مبادرة الصندوق وعلى راسهم السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الذي اطر المبادرة وطنيا ،موضحا ،ان “رابطة المصارف العراقية الخاصة والبنك المركزي وزين وآسيا سيل أوفت بالتزاماتها، ما عدا شركة كورك، متمنين ان تفي بما وعدت ،ونشكر كل من وقف مع المبادرة.. شركات وافراداً “.

ودعا رئيس الشبكة “الشركات المحلية والاجنبية العاملة في العراق للمساهمة في الموسم الثاني بغية تحريك الفن للامام، خصوصا ان  الشبكة اثبتت  قدرتها على ايجاد حلول لصناعة دراما تقف مع قضايا الوطن والمواطن، لاعوام متواصلة، إذ فتحت عدسات كاميراتها برغم المفخخات واقتحمت اوكار “داعش” تواجهه على خطوط الصد، ولم تنكفئ على ذاتها يوم طالب اهلنا بالخدمات، متواجدة في ساحات التظاهر جسرا بين المواطن والحكومة من اجل وطن يتفاءل بالسلام والاعمار، من دون انحياز لجهة ما سوى العراق ،اذ قدمت للمشاهد خلال رمضان المبارك 399 فنانة وفنانا في عملين مميزين وبرامج استوعبت نجوما عراقيين وعربا، سيتم تكريمهم في هذا الاحتفال “، لافتا الى ان “مبادرة دعم الدراما منفصلة عن ميزانية الشبكة،  وانها لن تتوقف عند شخص او منصب وظيفي، لانها وطنية والصندوق مفتوح للرعاة “.

 في الاطار نفسه كشفت عضو لجنة مبادرة دعم الدراما الفنانة اسيا كمال  عن المسلسلات الدرامية  الثلاثة التي سينطلق العمل فيها.

قائلة “المسلسل الاول كوميدي بعنوان “عائلة خارج التغطية” تاليف قحطان زغير ومن اخراج جمال عبد جاسم، والثاني اجتماعي ” يسكن قلبي”  من تاليف باسل شبيب واخراج اكرم كامل، والثالث وطني “جفن الردى” من تاليف ناصر طه ، وستختار اللجنة مخرجا عربيا له في وقت لاحق”.

 ومن جانبه قال مدير الانتاج الدرامي في شبكة الاعلام العراقي الفنان د. حيدر منعثر،ان  “شبكة الاعلام العراقي استطاعت  قبل موسم رمضان الماضي وخلال وقت قياسي ان تحقق طموحات تضافرت فيها جهود جميع الزملاء  في المديرية الدراما اذ تم في غضون شهرين تحقيق انجازات غير مسبوقة”.

 واضاف “تم تقديم مسلسلين” سمايل ودراما نص كوم” ، وعمل فيها 195 فنانا وفنيا في زمن قياسي، بمتابعة وتشجيع من رئيس الشبكة مجاهد ابو الهيل وعضو مجلس الامناء د. هديل كامل، واتفقنا مع الكتاب ليتحفونا بسهرات متنوعة تنفتح على الشركات والاسماء”.

 وقبل نهاية الاحتفال تم توقيع عقود الاعمال الدرامية الجديدة مع كتاب النصوص بعدها وزعت الهدايا بين الفنانين المشاركين في مسلسلات رمضان الماضي ،حيث كرم شيخ المبادرة الفنان قاسم الملاك، مع عدد من الفنانين وقطعت كيكات ثلاثة باسم الاعمال الدرامية الجديدة .