قريبا.. توأمة راديو العراقية مع اذاعة صوت العرب من القاهرة

بغداد/ ملاذ الامين

تصوير / حيدر الخفاجي

اثنى رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل، اليوم الاحد ،على الجهود التي بذلها راديو العراقية من اجل تحقيق توامة برنامج مجلة ضفاف الثقافية بين  راديو العراقية واذاعة صوت العرب من القاهرة الذي سينطلق ويبث قريبا في وقت واحد.

وقال ابو الهيل ،ان “شبكة الاعلام العراقي ترحب وتثني على جميع الجهود في التعاون والانفتاح مع وسائل الاعلام العربية خصوصا مع اذاعة عريقة مثل صوت العرب من القاهرة ،لان هذا التعاون يعيد جسور المحبة وتواصل نقل النشاطات الفنية والثقافية بين الاشقاء العرب”.

واضاف ان “الامور الايجابية هو تعاون اعلامي بين اذاعتين تعدان من اعرق الاذاعات العربية ومن خلال هذا البرنامج سيتم تبادل الخبرات وتزايد العلاقات مع فتح مجال لعلاقات اخرى في برامج جديدة وسيكون برنامج مجلة ضفاف الثقافي بادرة خير للانطلاق ببرامج اجتماعية وتراثية وثقافية اخرى وفي اذاعات عربية اخرى”.

وعلى الصعيد نفسه قال مدير راديو العراقية احمد العسكري ان “برنامج ضفاف  تجربة جديدة مهمة وفريدة من نوعها في الاذاعات العراقية وفي شبكة الاعلام العراقي خصوصا في العمل المشترك بين راديو العراقية واذاعة صوت العرب من القاهرة حيث سيتم بث حلقات البرنامج بالتزامن في كل من راديو العراقية واذاعة صوت العرب ويتم فيه استضافة المثقفين العراقيين العرب في كل حلقة “، مشيرا الى ان هذه “التوامة جاءت بعد جهود بذلها المخرج مشرق الطيار من الاذاعة بعد الاتصالات المثمرة مع رئيس اذاعة صوت العرب من القاهرة الدكتورة لمياء محمود تكللت  بموافقة رئيس شبكة الاعلام العراقي السيد مجاهد ابو الهيل “.

من جانبة قال المخرج  ورئيس تحرير المجلة  من العراق ،مشرق الطيار ان “برنامج  مجلة ضفاف يعني  بالثقافة والادب والفنون على مستوى الوطن العربي ،ويتم اخراج البرنامج في استوديوهات راديو العراقية  وبعض المواد ترسل من الجانب المصري واخرى تنتج في العراق وتتم عملية تحريرها ومنتجتها من قبلنا”.

واوضح ،ان ” المقدمة وموسيقى التاتيل ،تم انتاجها في راديو العراقية ، وان التوزيع والاخراج الموسيقي من قبل لانس كونوي والعزف الناي المنفرد لياسر نعمة ، وهيئة التحرير من العراق حيدر نضير وحسام مناف ،فيما  يرأس التحرير من الجانب المصري الدكتور جمال حماد وعضوية نيفين الشيشيني ومحمد سمير والمونتاج رحاب عمر”.

ويتوقع ان تنطلق مجلة ضفاف قريبا من اذاعة العراقية واذاعة صوت العرب من القاهرة في وقت واحد،وهي بادرة تحدث في شبكة الاعلام العراقي  لاول مرة ./انتهى