الشبكة تعلن رعايتها الاعلامية لهيئة الاوراق المالية

بغداد/ ملاذ الامين

تصوير /حيدر الخفاجي

اعلنت شبكة الاعلام العراقي ،اليوم الخميس ،رعايتها لنشاطات هيئة الاوراق المالية ، والتعاون من اجل بث الثقافة الاقتصادية وتداول الاسهم والعملة بما يسهم في بناء مناخ اقتصادي منفتح ،وذلك من خلال برامج القنوات التلفزيونية والاذاعة وجريدة الصباح.

وكان رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل قد استقبل في مكتبه الدكتور علاء الساعدي رئيس هيئة الاوراق المالية وبحث معه التعاون المشترك بين الطرفين .

وقال ابو الهيل ان “شبكة الاعلام تدعم وترعى جميع النشاطات الاقتصادية والمالية وتتبنى انشاء ثقافة اقتصادية لدى المواطن من خلال التعاون مع الهيئات والوزارات الحكومية ومؤوسسات القطاع الخاص والاكاديميين والباحثين “.

واضاف ان “الشبكة ووفق هذه الرؤيا نشرت برامجها الاقتصادية في مؤوسساتها الاعلامية اضافة الى اذاعة الاخبار الاقتصادية في نشراتها على مدار الساعة “،مشيرا الى انه “من المهم ان يعي المواطن اهمية الاسهم وارتفاعها  وانخفاضها لغرض الاشتراك بالعملية الاقتصادية المتنامية في البلاد”.

وتابع ابو الهيل ،ان” الشبكة ستكون الراعي الاعلامي لنشاطات وعمل هيئة الاوراق المالية ،وتم التنسيق معها لنشر المعلومات المتخصصة باسعار الاسهم وكمية تداولها يوميا وفي النشرات الصباحية والمسائية ،اضافة التقارير التي تنشر في القسم الاقتصادي لجريدة الصباح “.

من جانبه اثنى رئيس هيئة الاوراق المالية الدكتور علاء الساعدي على شبكة الاعلام العراقي لما لمسه من تعاون وتفاهم  لعمل الهيئة، موضحا، ان “نشر المعلومات التي تنبثق يوميا من سوق الاوراق المالية في الاعلام وخصوصا في قنوات العراقية واسعة الانتشار، مهم جدا لاطلاع المواطن على الحركة الفعلية للاسهم واسعار العملات تبعا للتغيرات السياسية والاقتصادية”.

واكد، ان “رعاية شبكة الاعلام العراقي لنشاطات الهيئة ،يعد دعم متكامل لنا يحملنا مسؤولية لانجاز المهام الموكلة على عاتقنا “،مشيرا الى، ان “المرحلة المقبلة  ستشهد بث برامج ونشرات متخصصة عن ارقام وكميات الاسهم المتداولة وكل ما يخص عمل الهيئة”.