منتدى العراقية يقيم معرضا تشكيليا للفنانين الشباب

بغداد/

نيابة عن رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل افتتح السيد مدير قناة العراقية العامة السيد كريم حمادي اليوم الخميس ،المعرض التشكيلي للفنانين الشباب الذي اقامة منتدى العراقية الثقافي على قاعة المنتدى في الصالحية.

وقال حمادي عقب افتتاحه للمعرض ، ان “شبكة الاعلام العراقي ومن خلال منتدى العراقية اقام معرضا تشكيليا للفنانين الشباب يعد الاول من المعارض التشكيلية التي تقيمها شبكة الاعلام منذ 2003 ،ما يدل على احتضان شبكة الاعلام لجميع الفنون سواء منها المسرحية والكتابية والتشكيلية وحتى الصوتية “.

واضاف ان “المعرض عكس المدارس التشكيلية المختلفة لدى الشباب العراقي ، بشكل مبهر اذ نجد حرفية مزج الالوان مع القيمة الرمزية لثيمة اللوحة المتناغمة مع الرسالة التي يرغب الرسام بايصالها للمتلقي”،مشيرا الى ان “هذا المعرض يعكس لنا نجاح الجهود التي يبذلها منتدى العراقية الثقافي لغرض جذب المبدعين الشباب لعرض نتاجاتهم الفنية “.

من جانبها اكدت مديرة المنتدى الشاعرة نجاة عبد الله بان ” المعرض شمل عدة مدارس في الفن التشكيلي شارك فيه عدد من الفنانين الشباب ،والذي نال استحسان الجمهور لتنوعه وعدم تخصصه في مدرسة فنية واحدة”.

واضافت ان “المنتدى قرر ان يخصص احدى قاعاته لتكون معرض دائم للفن التشكيلي مع تغيير الفنانين بين فترة واخرى ،حرصا منه على مواصلة  دعم النتاج التشكيلي اسوة بباقي الفنون التعبيرية”.

الى ذلك اوضح الفنان التشكيلي زياد جسام عضو اللجنة التنسيقية لمنتدى العراقية الثقافي ،ان “المعرض احتوى على 20 لوحة تشكيلية باحجام مختلفة نفذها فنانون شباب ومن مدارس فنية مختلفة عكس التطور الجاري في مسيرة التشكيل العراقي بالتزامن مع حركة التعبير الفني في العالم الحديث”.

ووعد جسام ان “المنتدى سيواصل نشاطاته في الجانب التشكيلي لدعم الفنانين بالتعاون مع ادارة الشبكة ،كما سيقيم في الموسم المقبل جلسات لمناقشة مراحل تطور التشكيل في العراق وتاثيره على الفنون الاخرى في الدول المجاورة والعالم”.