خلية الاعلام الحكومي : ضمن توصيات خلية الازمة في وزارة العمل تؤكد شمول 5300 مستفيد جديد براتب المعين المتفرغ

 

عقدت خلية الازمة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اجتماعها الثاني اليوم الثلاثاء ٣١/تموز/ ٢٠١٨ حيث اشار المتحدث باسم خلية الازمة والوزارة عمار منعم ان هيئة الحماية الاجتماعية تلقت طلبات اكثر من مليون اسرة لشمولها بالإعانة خلال العام المنصرم ، مؤكدا شمول 328 الف اسرة منهم وفق التخصيصات المالية المتوفرة لعام ٢٠١٧  ليصبح عدد المشمولين بنظام الحماية الاجتماعية حاليا نحو  مليون و 100 الف اسرة ، وأضاف الى ان هنالك اكثر من 600  الف اسرة  بانتظار تحديد موقفها  من الشمول وان الوزارة تطالب بزيادة مقدارها 400 مليار دينار لشمول الأشد فقرا.

وبين منعم ان هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة ستطلق 5300 راتب للمعين المتفرغ تم توفيرها من الحصة التكميلية لكل محافظة وستوزع بين المحافظات كل حسب المبالغ المتوفرة لديها ، مكررا المطالبة بزيادة التخصيصات للهيئة من اجل توسيع الشمول لأكبر عدد ممكن ، فضلا عن اقامة العديد من الدورات التدريبية.

واوضح منعم ان الوزارة طالبت بزيادة التخصيصات لصندوق دعم المشاريع الصغيرة الذي اثبت نجاحه في معالجة جزء مهم من البطالة ، فضلا  عن انها. طالبت بزيادة التخصيصات المالية لكل من الحماية الاجتماعية والتدريب المهني .

 

خلية الاعلام الحكومي

٣١/تموز/٢٠١٨