ابو الهيل يبحث التعاون الدرامي المشترك مع وزير الثقافة القطري

 

الدوحة/

بحث رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل مع وزير الثقافة القطري الشيخ صالح بن غانم العلي ، امس الثلاثاء، التعاون الدرامي المشترك ودور الثقافة والفنون في السلم الاجتماعي وتطوير العلاقات الثنائية بين المجتمعات على اسس رصينة ثابتة.

وقال العلي ان وزارته مستعدة لتوقيع مذكرة تفاهم مع شبكة الاعلام العراقي في مجال الاعلام الثقافي ملبيا مقترح رئيس الشبكة بانتاج اعمال درامية مشتركة من شأنها معالجة المشكلات الاجتماعية والتطرف الذي سيطر على العمل العربي بعد تصاعد موجة الارهاب في المنطقة.

واتفق الطرفان على المشاركة الفعالة في الاسبوع الثقافي العراقي القطري الذي تنظمه سفارة العراق في الدوحة برئاسة القائم بالاعمال العراقي د. عبد الستار الجنابي.

واطلع الوفد على تجربة وزارة الثقافة القطرية في إطلاق منصة “الدوحة 360 ” الالكترونية لإعادة انتاج الثقافة العربية على مواقع التواصل الاجتماعي .

وعلى هامش زيارته لقطر التقى ابوالهيل مع نخبة من نجوم الكرة العراقية المقيمين في الدوحة للتباحث في الشأن الرياضي وهمومه وكان من ضمن الحضور كل من الكابتن فتاح نصيف والكابتن مجبل الفرطوسي والكابتن وميض منير.

وكان رئيس الشبكة مجاهد ابو الهيل قد كرم القائم يالاعمال العراقي د. عبد الستار الجنابي  بدرع الشبكة تقديرا لجهوده المتميزة في تنسيق زيارة الوفد العراقي الى المؤوسسة القطرية للاعلام وتوقيع مذكرة تفاهم في المجال الاعلامي بين البلدين.